نبذة عن شبكة “معا” الإخبارية

شبكة “معا” الإخبارية مؤسسة إعلامية غير ربحية تأسست عام 2004 بهدف تعزيز الإعلام المستقل في فلسطين، وبناء علاقات بين وسائل الإعلام المحلية، والإقليمية، والدولية، وكذلك تعزيز حرية التعبير، والتعددية في التغطية الإعلامية كعناصر محورية لتعزيز مفهوم الديمقراطية، وحقوق الإنسان. “شبكة معا” تتخذ من مدينة بيت لحم مقرا رئيسيا لها، وتعمل بالشراكة مع إعلاميين مستقلين في أنحاء فلسطين بما في ذلك ثمان محطات تلفزيونية محلية، واثنتا عشرة محطة إذاعية محلية. تشتمل نشاطات “معا” على إنتاج برامج تلفزيونية، وتصوير الفيديو، وبرامج إذاعية، ووكالة أنباء إلكترونية تواكب الأحداث في فلسطين على مدار الساعة، كما تقيم دورات  تدريبية للصحفيين الفلسطينيين والشخصيات الإعلامية، بتوجيهات من مجلس الإدارة، والجمعية العمومية.

إننا ملتزمون بتمكين الفلسطينيين من خلال تقديم أخبار ومعلومات تتمتع بالاستقلالية، ومن خلال إنتاج البرامج التي تعزز إطلالة الجمهور على الأحداث وتتيح للمواطنين أن يسائلوا صناع القرار، وتوصل الصوت الفلسطيني إلى الجماهير في أرجاء المعمورة.

وكالة “معا” الإخبارية www.maannews.net التي انطلقت عام 2005 تواكب الأحداث لحظة بلحظة، وتنشر التقارير الإخبارية حول آخر المستجدات بكل مهنية باللغة العربية، والإنجليزية، والعبرية، وتعد من أكثر المواقع الإلكترونية التي يتصفحها القراء في المناطق الفلسطينية إذ يزور الموقع قرابة أربعة ملايين في كل شهر. وباعتبارها المصدر الرئيسي في فلسطين الذي ينقل الأخبار باستقلالية، فقد أصبحت وكالة “معا” الخيار الأول للمعلومة بالنسبة لعدد كبير من الفلسطينيين، كما أن عدد قرائها على الصعيد العالمي في تزايد مستمر. 



حول المدونة

تهدف المدونة الى حشد وسائل الإعلام من أجل تعزيز المواطنين والمجتمع المدني لصالح حقوق الإنسان، والإصلاح الديمقراطي، والمصالحة الفلسطينية الداخلية" مشروع تموله المفوضية الأوروبية، وتنفذه شبكة "معا" الإخبارية بالتعاون مع مؤسسة الحق لحقوق الإنسان.

الــشــركــاء

Maan Al-Haq EU

روابط

  • .